أعلنت وزارة الصحة تسجيل مئة وخمس وأربعين إصابة مؤكدة وتسع وفيات بالحمى النزفية منذ بداية عام ألفين وستة وعشرين، مؤكدة استمرار إجراءات الرصد الوبائي والتشخيص والعلاج في جميع المحافظات.
وأوضحت الوزارة أن الأسبوع الثالث والعشرين من العام الحالي شهد تسجيل أربعين إصابة مؤكدة وحالة وفاة واحدة، فيما تصدرت محافظة ذي قار عدد الإصابات المسجلة.
ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، ومنها شراء اللحوم من المجازر النظامية المعتمدة، وتجنب الذبح العشوائي، وارتداء وسائل الوقاية عند التعامل مع الحيوانات ومنتجاتها، للحد من انتشار المرض.
