رئيس الوزراء يتوجه إلى واشنطن منتصف تموز لتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية وحصر السلاح بيد الدولة
سياسة

رئيس الوزراء يتوجه إلى واشنطن منتصف تموز لتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية وحصر السلاح بيد الدولة

wesa
١٦ يونيو ٢٠٢٦
19 مشاهدة
أفاد المتحدث باسم الحكومة، حيدر العبودي، بأن رئيس الوزراء علي الزيدي سيجري زيارة رسمية إلى واشنطن منتصف تموز المقبل، بهدف تعزيز الشراكة العراقية الأمريكية والارتقاء بها إلى مستوى أكثر فاعلية ضمن إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.


وأوضح أن ملفات الاقتصاد والتجارة والاستثمار ستكون في صدارة مباحثات الزيارة، في إطار سعي الحكومة إلى توسيع التعاون مع الشركات العالمية وتحسين بيئة الاستثمار بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد العراقي.


وأضاف أن الحكومة ماضية في ملف حصر السلاح بيد الدولة ومؤسساتها الرسمية، بوصفها الجهة المخولة دستوريًا باتخاذ القرار السيادي في هذا المجال.

شارك هذا المقال