العراق يحصل على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة على التوالي
محلي

العراق يحصل على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة على التوالي

Samer
June 28, 2026
6 views

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن حصولها على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "النخلة نيوز"، إن "مجلس الإدارة والجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل البري أُعيد انتخاب مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود (احدى تشكيلات وزارة النقل) كريم كاظم حسين، نائباً لرئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة على التوالي، خلال اجتماعاتها المنعقدة حاليا في المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضافت، أن "هذا يعكس حجم الثقة في الكفاءات العراقية والخبرات المتراكمة التي تمتلكها الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، وترسيخ مكانتها كشريك فاعل في دعم وتطوير قطاع النقل البري على المستوى الإقليمي كما تعزز حضور العراق داخل المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة".

وتابعت، أن "الاتحاد العربي للنقل البري يُعد أحد أبرز المنظمات العربية المتخصصة في مجال النقل، إذ يضطلع بدور مهم في دعم التكامل والتعاون بين مؤسسات وشركات النقل البري في الدول العربية وتنسيق الجهود الرامية إلى تطوير هذا القطاع الحيوي".

Share this article

العراق يحصل على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للنقل البري للدورة الثالثة على التوالي | Al Nakhla FM